Maarakeh online logo

m66

33

fees

fss   aass
عز الدين زارت مفتي صور وبحثا في الأوضاع الإقتصادية والتربوية والصحية



♦️زارت رئيسة لجنة المرأة والطفل النيابية النائب الدكتورة عناية عز الدين مفتي صور وجبل عامل القاضي الشيخ حسن عبدالله في دار الإفتاء الجعفري في صور، رافقها المسؤول الإعلامي لإقليم جبل عامل في حركة أمل علوان شرف الدين.
المفتي عبدالله
وقد تحدث المفتي عبد الله عن أهمية النهوض الاقتصادي الذي يجب أن يبنى بناءً على خطط التنمية الانتاجية وليس بناءً على الائتلاف والقروض ، مؤكداً ان البنك الدولي ليس جمعية خيرية اذا ما تجرد عن التوجه السياسي.
واعتبر أن هناك العديد من الفرص الضائعة جراء المنافسات والمزايدات فيما بقيت أكثر بنود اتفاق الطائف مجرد شعارات.
وقال: “نحن نريد استراتيجية نخاطب بها الناس وخاصة اننا امام استحقاق انتخابي وعلينا دراسته جديا وان نكون واقعيين وليس البقاء بعيداً عن الناس”.
واشار المفتي عبدالله الى أهمية الوعي الثقافي لدى الناس للتفريق ما بين الغث والثمين لا أن تأخذنا الدعايات الى أجندات سياسية يحقق اصحابها اهدافاً خاصة لا تخدم الناس والعامة.
كما أضاء على وجود مشكلتين في المحاكم الشرعية هما الطلاق والحضانة والتي يمكن إيجاد حلول لهما من خلال شروط عقد الزواج المسبق.
النائب عزالدين
بدورها تحدثت النائب عز الدين قائلة: “هذه الزيارة تأتي ضمن الزيارات الدورية التي اقوم بها لسماحة المفتي عبد الله وقد تباحثنا في الاوضاع الاقتصادية الصعبة التي نمر بها وخاصة الازمة التربوية التي تتطلب اجراءات سريعة تنصف الاساتذة وخاصة في قطاع التعليم الرسمي بما يضمن عودة الطلاب الى مدارسهم في اسرع وقت ممكن.
ورحبنا بعودة اجتماعات مجلس الوزراء واكدنا على ضرورة ان يعكس مشروع الموازنة رؤية اقتصادية تؤسس لنموذج اقتصادي جديد يقوم على الانتاج وتنويع الخيارات”.
وردا على سؤال حول تأمين الادوية في المراكز الصحية الاولية في منطقة صور وهي المشكلة التي تحدثت عنها عز الدين خلال جولاتها على هذه المراكز خلال الفترة الماضية اكدت عز الدين انها ستلتقي وزير الصحة قريبا لتسليمه التقرير الذي يتضمن حاجات هذه المراكز كما انها ستتابع الموضوع مع الجمعيات المانحة ذات الصلة.


عز الدين زارت مفتي صور وبحثا في الأوضاع الإقتصادية والتربوية والصحية

عز الدين زارت مفتي صور وبحثا في الأوضاع الإقتصادية والتربوية والصحية



Maarakeh Online footer logo

© 2018 Maarake Online

Powered by:VAST Logo