Maarakeh online logo

m66

33

fees

fss   aass

   
---->
كريدية: الحل يبقى بتأمين ​الكهرباء​ لضمان ديمومة العمل




أخبار لبنان


عماد كريدية

أشار الأمين العام لهيئة “​أوجيرو​”، ​عماد كريدية​، إلى أن “اللاءات الثلاث في ​لبنان​ اليوم هي لا اعتمادات، لا مازوت ولا كهرباء. هذا واقع الاتصالات اليوم”، مؤكداً “إننا نحاول ألا تنقطع الخدمة عن المواطن او عن البلد والمؤسسات، ولكن السنترالات في الشوف و​كسروان​ والشمال توقفت اليوم صباحاً”.

وخلال حديث تلفزيوني، لفت كريدية إلى “إننا تقدمنا بسلفة طارئة لشراء ​المازوت​ لنستمر بتغذية الشبكة بالطاقة، ولكن اليوم تأخر موضوع المراسيم، وكان هناك قانون أقر في ​مجلس النواب​ لزيادة الاعتمادات لـ “أوجيرو”، واليوم بعد مناشدة وزير الاتصالات وردني اتصال يؤكد توقيع رئيس الجمهورية على القانون، وأنه سيعمم يوم غد، وهذا سيساهم بإتمام أعمال الصيانة ودفع ثمن المازوت”.

وأوضح أنه “بعد هذا التوقيع هناك اجراءات ادارية، وسيأخذ القليل من الوقت، ولكن اليوم بات بإمكاننا أن نطلب من قيادة الجيش التي ساعدتنا في اكثر من ظرف، تسليفنا كمية من المازوت لعمل الشبكة إلى ان تتحرر هذه الـ 350 مليار ليرة”، مشدداً على أن “الأولوية الأولى اليوم هي استمرار عمل الشبكة فقط لا غير صحيح، وبالرغم من أن الحلول التي نتبعها اليوم غير مستدامة، ولكن حلها في اقرار مراسيم لها علاقة بالتسعير وتمويل القطاع بطريقة مجدية، لأن جميع الموازنات العامة لا تزال على 1507. بالتالي نحن بحاجة لحلول مستدامة وقرار سياسي جريء”.

بيروت انترناشيونال


كريدية: الحل يبقى بتأمين ​الكهرباء​ لضمان ديمومة العمل



Maarakeh Online footer logo

© 2018 Maarake Online

Powered by:VAST Logo