Maarakeh online logo

m66

33

fees

fss   aass

   
---->
عبدو سعادة يحذر: سيصل سعر الـ5 أمبير الى مليون ليرة



أجواء برس

♦️أبشر أيها اللبناني، راتبك أو ستعمل بوظيفتين من أجل دفع فاتورة مولد الكهرباء، والقيميون في البلد يتفرجون ويزيدون مأساتك أكثر. وهذا الأمر بالدمار الأكبر بشر به رئيس أصحاب المولدات الخاصة عبدو سعادة حين أطل عبر شاشة LBCI، ليعلن أن سعر 5 امبير سيرتفع ليصل الى مليون ليرة، أي أكثر من الحد الأدنى مرة ونصف تقريباً. كما أوضح لـ”أجواء برس” بعض التفاصيل:

وقال عبدو سعادة، إننا “كأصحاب مولدات لم نذهب الى التقنين الّا غصبا عنّا، ونحن قلنا من لا يستطيع ان يؤمن مازوتا فليقنّن ومن يتمكن من تأمين ​المازوت​ فليشغل مولداته”.

ولفت سعادة: الى أننا “نحتاج 5 مليون ليتر من المازوت يوميا مع الحاجة حاليا والشركات لا يمكنها تأمين كامل الكميّة التي نحتاج، خصوصا أننا في الآونة الأخيرة بتنا نشهد قطعا للكهرباء يصل الى 22 ساعة في اليوم في بعض المناطق”.

وأوضح سعادة أن “الكلام عن اننا نرفع الصوت ليس لأننا مقطوعون من المازوت بل لنرفع التسعيرة كلام ظالم، وسبق وقلنا إن مخزوننا لا يكفي أكثر من 48 ساعة، ونحن ونحاول ان نمدّد هذه المهلة على قدر ما نستطيع، وهناك تقنين يصل الى 6 و8 ساعات بظلّ عدم وجود مازوت”.

وأضاف: “يعبئون المازوت بـ50 الفاً في الكثير من المناطق ويعانون من انقطاع المازوتـ وما نقوله إن أعطونا مازوت كي لا نطفئ الموتيرات”، معلنا أنه “اتخذنا قراراً ان لا نعبّئ مازوتاً من السوق السوداء… وان لم يصلنا المازوت سنطفئ مولداتنا، والثلاثاء او الاربعاء ان لم نتسلم مازوتا المولدات ستطفئ​​​​​​”.

وأوضح أنه “طرحنا حلّا وهو حلّ سبق ان تمّ تنفيذه في السابق وهو مراقبة الامن العام للتوزيع.. وليقم مستشار وزير الطاقة برفع كتاب للقوى الامنية لضبط توزيع المازوت​​​​​​”.

صرح عبدو سعادة أن “وزارة الطاقة هي التي تحدد التسعيرة ونحن لا علاقة لنا بها، ومنذ أشهر طالبنا بتوفير المازوت على السعر الرسمي”.

وأكد أن “تسعيرة الـ5 أمبير قد تصبح بمليون ليرة في حال إستمر الوضع على ما هو عليه، ولكن من الصعب علينا طلب هذا المبلغ من المواطن”. وأكد “أننا أصبحنا مجبرين على التقنين، وقد وُضعنا بوجه الناس من قبل المسؤولين الذين يرتكبون جريمة بحق المواطن”.

وأوضح عبدو سعادة لـ”أجواء برس”، إلى أن “فاتورة 5 أمبير تختلف في منطقة إلى أخرى، لأن بعض أصحاب المولدات يشتري مازوت بسعر السوق السوداء”. وكنا حذرنا سابقا من عدم رفع الدعم سيصل الى 500 ألف، وحصل الأمر، إلا أن وزارة الطاقة وضعت التسعيرة على 30 ألف على المازوت وصارت التسعيرة 1326 للكيلو واط، والآن ارتفع سعر تنكة المازوت 60 الف، بالتالي سيتضاعف سعر الكيلو واط، ومن500 بسعر 30 ألف للمازوت الى ما سلف وذكرناه.

لذلك تطالب بتأمين التغذية 12 ساعة وليدعموا المازوت على سعر صرف الدولار 1500 لحصة أصحاب المولدات، ويحددوا كلفة قطع الغيار واللزيوت والفلاتر ب3900 للدولار.

وهكذا تنخفض الفاتورة الى أقل من النصف. وبالتالي يكون الدعم للشعب اللبناني وليس لأصحاب المولدات.


عبدو سعادة يحذر: سيصل سعر الـ5 أمبير الى مليون ليرة



Maarakeh Online footer logo

© 2018 Maarake Online

Powered by:VAST Logo